أخبارمنوعات

صحيفة عبرية تكشف عن تسهيلات جديدة سيقدمها جيش الاحتلال لغزة

على ما يبدوا ان اتفاق التهدئة  بغزة ،كان ضمن صفقة جديدة تضمن تسهيلات جديدة لغزة مقابل وقف الطائرات الورقة .

وقد تدوال الاعلام العبري انباء عده عن تسهيلات تقدم لغزة ، ومن جانبها  افادت  صحيفة هارتس العبرية اليوم الاحد عن ان جيش الاحتلال الاسرائيلي سيوصي الحكومة في جلستها اليوم الاحد بفتح معبر كرم ابو سالم بصورة كاملة كما قبل التصعيد الاخير واعادة توسعة منطقة الصيد لتسعة اميال بحرية.

وقد كشفت مصادر عسكرية للصحيفة ان مصر بذلت جهودا كبيرة لمنع الجيش من الدخول في عملية عسكرية كبيرة وان حماس ادركت ان المسيرات والطائرات والبالونات الحارقة ستؤدي الى فقدانها كافة مكاسبها في غزة .

واضافت  " وقف اطلاق النار الاخير حقق لحماس مهمة منها اعادة عجلة المصالحة وزيادة الاهتمام الدولي بغزة وتقديم مشاريع تخفف من ضائقة السكان ما يضمن الحركة مسيطرة في القطاع".

واضحت  ان مصر قدمت ضمانات للاحتلال  بوقف الاحداث على الحدود والاستفزاات للجيش وعمليات اطلاق الطائرات والبالونات موضحة ان الايام القادمة ستثبت مدى التزام حماس بالتعهدات اللفظية الغير مكتوبة .

وبينت هارتس ان حماس تلقت ضربات خلال الاسبوعين الماضيين وانها ادركت ان المسيرات التي انطلقت في 30 مارس الماضي ستهدد حكمها في غزة وان التهديدات الاسرائيلية واستعدادات الجيش لعملية كبرى جدية ولذلك سارعت الى الاتصال بالمصريين لوقف ضربات الجيش معتبرة ان حماس تنسق مع الجهاد الاسلامي لوقف عملياته ضد الجيش ما من شانه ان يعزز فرص وقف اطلاق النار الحالي.

ومن جانبها ، قالت اذاعة  جيش الاحتلال  الاسرائيلي ان مصر لعبت دورا مركزيا في منع عملية خطيرة كان يخطط لها الجيش في قطاع غزة كانت ستتدحرج الى عملية استئصالية لحماس وان القاهرة عمليا انقذت غزة وحماس من دمار كبير وغير مسبوق .

وكشفت  مصادر في قيادة المنطقة الجنوبية للاذاعة ان الجيش قاوم ضغوط المستوى السياسي للدخول الى عملية برية وجوية كبرى موضحا ان التكتيكات التي اتبعها الجيش كانت ناجحة ومنعت تورط اسرائيل في تصعيد خطير وفي توقيت ليس مناسبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى